كلمة مديرة الروضة : 

تؤمن روضة أكاديمية نورث سيتي بأن المستقبل المضيء للطفل يبدأ من طفولة يتم تنشئتها من قبل مربيات قادرات على فهم جميع خصائص الطفل السلوكية والنمائية والجسدية والاخلاقية والدينية وبوجود مكان يحتضن كل الوسائل والمرافق اللازمة لهذه التنشئة ومن هنا جاءت روضتنا لتأخذ على عاتقها القيام بهذا الدور ولتحمل الأمانة التي يضعها الأهالي بين أيدينا والمتمثلة في رعاية الطفل من كل الجوانب وهو يتعلم وهو يمرح ، ويلعب ، ويتحرك ، ويتحدث، ويضحك.
ولأن هذا الجيل هو جيل الغد الواعي الواعد المدرك لمعاني الاستقلالية فقد حرصت روضتنا على بناء شخصية الطفل وصقله ومنحة الفرصة ليعزز ثقته بنفسة ولأن البيت هو مدرسة الطفل الأولى والمدرسة بيت الطفل الثاني فشعار روضتنا هو " معاً يداً بيد لننشئ طفل المستقبل الواعد " فالمشاركة بين البيت والروضة هو أساس نجاح عملنا .
مديرة الروضة
د.فضيلة دوعر


الروضة :

 تعتبر الروضة مؤسسة تعليمية وتربوية تقوم على منهج التربية والتعليم للأطفال بعمر يبدأ من 4-5 سنواتٍ . ولذلك فهي تعلم الأطفال وتؤهلهم للخروج للعالم الآخر بعيداً عن محيط المنزل كما أنها تكمل نمط الحياة الذي يعيشه الطفل في المنزل حتى لا يشعر بالانتقال المفاجئ بحياته عند دخوله المرحلة الابتدائية .

ولهذا تحرص روضة اكاديمية نورث سيتي على رعاية الأطفال رعايةً شاملة وإعدادهم من نواحي مختلفة لغوية وبدنية واجتماعية ونفسية وإدراكية وانفعالية وغيرها, هادفةً بذلك إلى توفير أفضل الظروف التي تمكن الطفل من النمو السليم والمتوازن في هذه النواحي. قبل ذهابه إلى المدرسة الابتدائية. ولتحقيق ذلك تقدم الروضة برامج متنوعة تشمل التعليم المتكامل والأنشطة الهادفة .  

 لتنفيذ أهداف الروضة فقد تمَّ توفير كل ما يلزم من وسائل تعليمية متنوعة ومرافق مختلفة مثل الغرف الصفيّة الواسعة وصالة ألعاب داخلية وأخرى خارجية وقاعة الأنشطة المهنيّة ومختبر الحاسوب وغرفة الموسيقى والأناشيد بالإضافة غلى الطاقم الإداري والتعليمي صاحب الخبرة والكفاءة في هذا المجال.

ويمكن تلخيص مهام الروضة بما يلي : -

  • 1-تعليم الأطفال أساليب تعليمية عن طريق اللعب والمرح.
  • 2-تنمية سلوكيات الطفل نحو الانضباط والقيم الصحيحة.
  • 3-تعزيز الثقة بالنفس لدى الأطفال .
  • 4-تدريب الأطفال على القدرة لتحمل المسؤولية.
  • 5-توجيه النشاط الموجود لدى الأطفال نحو العطاء والعمل .
  • 6-تنمية مهارات الأطفال وقدراتهم .
  • 7-العمل على حل مشكلات الأطفال من الخجل والعزلة وعدم التكيف مع البيئة الجديدة.
  • 8-مساعدة وتشجيع الأطفال للتعبير عن أنفسهم.

 

 

سوزان سكرية

معلمة البراعم

جيهان العساف

معلمة البستان

غدير الصالحي

معلمة البستان

إيثار البوز

معلمة البستان

إيمان فحجان

معلمة التمهيدي

دانية أبو خلف

معلمة التمهيدي

هبة الوريكات

معلمة التمهيدي

دينا الشولي

معلمة التمهيدي الدولي

هيا حلمي

معلمة التمهيدي الدولي

ريم الشنتير

معلمة اللغة العربية الدولي

إسلام النجار

معلمة الحاسوب

هديل عبد الله

معلمة الموسيقى

دعاء البلتاجي

معلمة التربية الرياضية