تمثل هذه المرحلة أولى درجات السلم التعليمي النظامي وتشمل الفئات العمرية من 6-9 سنواتٍ .  وتضم هذه المرحلة الصفوف الثلاثة الأولى من الصف الأول وحتى الثالث الأساسي  .
ويطبق في هذه المرحلة نظام معلم الصف الذي يقوم بتدريس معظم المواد الدراسية باستثناء مادة اللغة الانجليزية التي يتولى تدريسها معلمة متخصصة في المادة 

وتستخدم هذه المرحلة نظام التقويم التكويني الذي يهدف إلى توصيل الطفل إلى درجة اتقان كفايات محددة للمواد الدراسية المختلفة من خلال عملية تعليم وتشخيص وتصحيح مستمرة ومتواصلة .

ويعتمد المعلم في تقويمه للطفل على أدوات وأساليب متنوعة كالملاحظة المنتظمة والتدريبات اليومية والأنشطة المخططة والتقييمات التشخيصية .     

 وتسعى هذه المرحلة إلى :

  • بناء شخصية الطفل .
  • تنمية الجانب الإبداعي واللُغوي والاجتماعي والأخلاقي والفنيِ .
  • دعم وغرس السلوك الإيجابي للطفل .
  • غرس قيمة الوقت واهميته لدى الطفل وكيفية الإفادة منه.
  • اكساب الطفل المهارات التعليمية الأساسية.
  • اكساب الطفل مهارات التواصل .
  • توفير البيئة الاجتماعية المناسبة وكيفية التكيف معها والافادة منها .
  • استخدام الاستراتيجيات الحديثة في التفكير وتفعيلها في الحياة اليوم

* ويطبق في هذه المرحلة مجموعة البرامج والوسائل التالية :

  • برنامج أنا ومجتمعي .
  • برنامج تلاوتي .
  • برنامج نهلة وناهل
  • حصص النشاط الأسبوعية للمهارات الحياتيّة المختلفة.
  • غرفة نمرح ونتعلم لتقديم ألعاب تعليميّة ممتعة لتثبيت المهارات المختلفة في كل   المواد الدراسية                         
  • استراتيجيات التعليم الحديثة وتدريب الطلبة عليها.
  • مبدأ واجبات أقل وانجازات تعليمية أكثر .

عفاف رمضان

معلملة صف أول ب

إيمان ضويمر

معلملة صف أول ج

عبير المصري

معلمة صف أول د

ولاء علقم

معلمة صف ثاني أ

ولاء أبوالعدوس

معلمة صف ثاني ب

إيمان الخواجا

معلمة صف ثالث أ

هيلانة سعيدان

معلمة صف ثالث ج

رشا الدجاني

Math معلمة

صفاء نصرالله

Science معلمة

دانا الجعفري

معلمة الحاسوب

احسان حشمة

معلمة الفن

هديل عبدالله

معلمة الموسيقى

ايمان الجمل

معلمة الرياضة

دعاء البلتاجي

معلمة الرياضة